الانتقال إلى المحتوى الرئيسي

تطوير الألعاب الإلكترونية (2D)

اسم المهارة

تطوير الألعاب الإلكترونية Development of electronic games 2D

المدربون

الدكتور عادل قحمش

أستاذ تقنيات التعليم المساعد بقسم تقنيات التعليم في كلية التربية بجامعة الملك خالد و رئيس تحرير المجلة السعودية لابحاث تقنيات التعليم , مهتم بتصميم الألعاب التعليمية ودمجها في التعليم .

المهندس رعد بدر

مهندس مدني عمل في التوسعة السعودية الثالثة للحرم المكي الشريف من بداية المشروع 2010 وحتى سنة 2016 ، ثم توجه للعمل على الشغف ، برمجة وتطوير الألعاب. حاصل على شهادة كمطور معتمد في اليونتي بتاريخ 2017 من هولندا ، قائد الفريق الفائز بالمركز الأول في هاكاثون آرابيا 2017 في الرياض ، ترشح مع الفريق ضمن أفضل 90 فريق في هاكاثون الحج 2018 وحقق ثلاثة جوائز مع الفريق في هاكاثون عن الذكاء الصناعي في جدة 2018 ، مؤسس ومدير تنفيذي لشركةThunderMoon Studio وهي شركة ناشئة في وادي مكة مختصة بتطوير الألعاب يوجد لدى الشركة تطبيق (إلعبها) موجود على الأبل ستور والأندرويد ستور. قدم العديد من الدورات وورش العمل أهمها دورتين في التطوير بإستخدام اليونتي في جامعة الملك خالد في أبها بما يعادل 50 ساعة تدريبية على اليونتي. مؤسس مجتمع الأنريل في السعودية على تطبيق meetup وقد وصل عدد الأعضاء إلى مايزيد عن 600 عضو حول المملكة وقد تم الربط مع شركة Epic Games منتجة لعبة Fortnite.

وصف المهارة

يعد سوق الألعاب الإلكترونية من أكبر الأسواق في العالم متجاوزاً سوق الموسيقى والأفلام مجتمعين ومرشح للنمو أكثر خصوصاً بعد دخول شركة جوجل وشركة أبل وتواجد شركة مايكروسوفت بمنصة الاكس بوكس وشركة سوني بمنصة البلاي ستيشن وكذلك محاولات من فيس بوك وامازون فنجد أكبر الشركات التقنية في العالم متواجدة في سوق الألعاب. ولدخول هذا السوق لابد من التسلح بالأدوات اللازمة والتي من ضمنها البرمجة بإستخدام محرك الألعاب المجاني اليونتي مع تعلم لغة السي شارب للتعامل مع البرمجة الخاصة بالمحرك. في هذه الدورة الخاصة بالألعاب ثنائية الأبعاد سيكون هناك تدرج في البرمجة والتطوير من البداية حتى إكمال مشروع يصل إلى الجوالات بنظاميها الأندرويد والـiOS .

الأهداف

  1. مفاهيم أساسية في تصميم الألعاب

  2. عناصر نجاح اللعبة

  3. مستند تصميم لعبة

  4. تعلم البرمجة في اليونتي بلغة #C

  5. التعامل مع الشخصيات ثنائية الأبعاد

  6. تطوير لعبة خاصة بالجوال

  7. التعرف على مزايا اليونتي

برومو البرنامج

Skill Name

Development of electronic games (2D)

Trainers

Dr. Adel Qahmash

Assistant Professor of Educational Technologies, Department of Educational Technologies, College of Education, King Khalid University, and Editor-in-Chief of the Saudi Journal of Educational Technology Research.

Eng. Raad Badr

Civil engineer worked in the third Saudi expansion of the Holy Mosque from the beginning of the project 2010 to 2016, then went to work on the passion, programming and development of games.

Skill Description

The gaming market is one of the largest markets in the world, surpassing the music and film market combined, especially after the entry of Google and Apple and the presence of Microsoft on the Xbox platform, Sony on the PlayStation platform as well as attempts from Facebook and Amazon, we find the largest technology companies in the world of the games. To enter this market you must be equipped with the necessary tools, including programming using the free game engine Unity with learning the language of C Sharp to deal with the programming of the engine. In this two-dimensional games course, there will be a step in programming and development from the beginning until the completion of a project that reaches mobile phones with Android and iOS.

Enroll